الأحد، 6 نوفمبر 2016

فاروق الباز: هناك اتفاق دولي للقضاء على الدولار




فاروق الباز: هناك اتفاق دولي للقضاء على الدولار



فاروق الباز: هناك اتفاق دولي للقضاء على الدولار
   
الخميس 03-11-2016
العالم المصرى الكبير فاروق الباز
أشاد العالم المصرى الكبير فاروق الباز، بقرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الدولار في البنوك، مشيرا إلى أن مصر على الطريق الصحيح والدولار في طريق النهاية، داعيا إلى التحلى بالصبر والتفاؤل.
وكتب الباز عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"تعالوا نشرح يعني إيه أن اللى معاه دولار يحاول يتخلص منه حتى لو كان سعره دخل لمستويات قياسية اليوم.. لأن الدولار وسبق قلنا أن هناك اتفاقًا دوليًا للقضاء عليه".
وتابع: في بنك اسمه بنك الاستثمار الآسيوي أعضائه اتفقوا مع بعض على أن التعامل التجاري بينهم يتم بالعملات المحليه للدول دي بعيد عن الدولار والدول دي هي مصر - الصين - الهند - كوريا الجنوبية - كوريا الشمالية - روسيا - سويسرا - ألمانيا - انجلترا - البرازيل - كوبا ".
وأكد أنه ابتداء من الشهر الحالي ستبدأ مصر والصين بتطبيق هذا الاتفاق، والشهر القادم ستنضم انجلترا وكوبا وألمانيا والبرازيل، وبداية من أول العام المقبل ستكتمل بقية الدول ويتم العمل بالتبادل التجاري بعيد عن الدولار".
وقال إن النتيجة التي سوف تعود عقب تطبيق هذا الاتفاق أنه سيقل الطلب على نحو 14 مليار دولار لأن الاستيراد بين مصر والصين سيكون بالعملة المحلية لكلا البلدين، إضافة إلى أن سعر المنتجات الصينية ستقل جدا لأن اليوان الصينى بقيمة 1.23 جنيه، علاوة على تشجيع الاستثمار الصينى على القدوم لمصر.
واختتم الباز بالتأكيد على اقتراب " الدولار" من نهايته، مؤكدا أهمية الاعتماد على المنتج المحلى وتشجيعه لأن الصناعة هي طريق الخلاص من أي مشكلات اقتصادية بالبلاد.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق